تسجيل المستفيدين
مقدمة تعريفة عن منح وقف الرفيف العلمي
يقدم وقف الرفيف العلمي كل عام عددًا من المنح تحدد مع بداية كل عام دراسي جديد للطلاب والطالبات السعوديين للدراسة. وتتوزع هذه المنح على مسارين لدعم الطلبة المستحقين (المنح الدراسية ودعم الدراسات والأبحاث العلمية)، لكل منها ضوابطه، معاييره، سياساته ونماذجه الخاصة وفق ما هو مفصل في دليل دعم المنح. ويتطلب تقديم طلب المنح الموافقة على طلب المنحة وفق متطلبات المسار المتقدم عليه.
مواعيد التقديم
يعلن وقف الرفيف العلمي عن موعد استقبال طلبات المنح عبر البوابة الإلكترونية وحسابتها الرسمية وذلك مع بداية كل عام دراسي جديد.
كيفية التقديم لطلب الحصول على المنحة
1. يتم تقديم جميع طلبات المنح إلكترونياً من خلال الموقع الكتروني.
2.إذا لم يكن لدى المتقدم حساب على نظام المنح أي أنه تقدم لأول مرة فيتوجب علية إنشاء حساب من خلال إدخال البيانات الأساسية وإرفاق المستندات اللازمة حسب ما هو موضح في الموقع ولمزيد من المعلومات يرجى مراجعة تعليمات استخدام الموقع الكتروني الدراسية
3.بعد قبول لجنة المنح تسجيل الطالب/ـة وتفعيل حسابة يمكنه استكمال تقديم الطلب.
5.يمكن الطالب/ة الدخول على نظام المنح وتحديث بياناتها في أي وقت من السنة، إلا أنه لا يمكنها إرسال طلب الحصول على المنحة من خلال النظام في الأوقات المحددة لاستقبال الطلبات حسب ما هو موضح في الجزء الخاص بفترات التقديم والمدة اللازمة لاتخاذ القرار.
6.ستقوم لجنة المنح بدراسة الطلب وفق الضوابط والمعايير المحددة لكل مسار وسيتم التواصل مع الجهة الطالبة بشكل مستمر خلال عملية الدراسة وتزويدها بأي مستجدات، كما يمكن الطالب/ة الدخول على النظام ومتابعة الطلب في أي وقت.
للتواصل وطلب المساعدة
التواصل عبر البريد الإلكتروني الخاص بخدمات المستفيدين info@alrafeef.org.sa